آخر الأحداث والمستجدات 

بوانو يطرق آخر مسمار في نعش معارضيه بالمجلس الجماعي بمكناس

بوانو يطرق آخر مسمار في نعش معارضيه بالمجلس الجماعي بمكناس

إنتدب المجلس الجماعي لمدينة مكناس في دورة استثنائية تم عقدها الاثنين الماضي 21 دجنبر 2015م، لجنة تتكون من مجموعة من أعضاء الأغلبية، يترأسها عبد الله بوانو، لتمثيل الجماعة في أشغال المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، لإبداء الرأي في مختلف المشاريع والمصالح المشتركة والموافقة عليها، وكذا حضور عملية فتح الأظرف للشركات المتعاقدة والمتنافسة التي ستتولى مستقبلا مجموعة من الأشغال والخدمات التي لها علاقة بالمدينة.

 وبهذا سيكون بوانو قد طرق آخر مسمار في نعش معارضيه بالمجلس الجماعي، من خلال حرمانهم من هذه العملية التي تعتبر بالنسبة لهم من أهم الورقات السياسية التي كانت تستغل في السابق في حملات انتخابية سابقة لأوانها.

وقالت المصادر إن حالة من الغضب الشديد كانت بادية على وجوه بعض أعضاء فريق المعارضة، الذين ينتمون إلى حرب الاتحاد الدستوري، خلال أشغال هذه الدورة، خصوصا المستشار والنائب البرلماني قشال، الذي دخل في ملاسنات مع أحد المستشارين من الأغلبية، في عملية وصفت بأنها تحط من قيمة ومستوى ممثلي السكان والأمة، وتكشف الوجه الآخر لهم.

وأضافت المصادر ذاتها بأن هذه التصرفات، التي صدرت عن النائب البرلماني والمستشار الجماعي، جاءت كرد فعل بعدما شعر بأن البساط سحب من تحت قدميه، وتم قطع الطريق عليه حتى لا يستغل هذه الوكالة في أمور سياسية، هو الذي كان في السابق داخل هذه الوكالة كموظف لا يبارحها ليل نهار، يستقبل المواطنين ويرافقهم لقضاء مختلف الأغراض، على حد تعبير المصادر نفسها، قبل أن يتدخل بوانو ويطلب من المدير العام للوكالة عدم مباشرة أي أشغال في إطار المشاريع المشتركة داخل الأحياء سوى بعد موافقة قبلية من طرف الرئيس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد بنقرو
المصدر : المساء
التاريخ : 2015-12-24 21:02:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك